آخر مشاركة

مكتب فور يمن للخدمات العامة سجل الأن دبلوم جرافيكس فور يمن ويندوز8 فور يمن

الثلاثاء، 25 يونيو 2013

10 قواعد لتقديم خدمة عملاء مميزة

10 قواعد لتقديم خدمة عملاء مميزة

1- الإلتزام بجودة الخدمة المقدمة و سعى الجميع على تكريس أنفسهم وجهودهم على إثراء العميل بتجربة فريدة ومميزة تفوق توقعاته .

2- الإلمام بكل شئ يتعلق بالمنتج أو الخدمة المقدمة ومحاولة التكهن بنوع الأسئلة التى سوف يطرحها العميل لذلك يلزم التأكد من مدى علم الموظف بالمنتج .

3- معرفة العملاء والتعرف على إحتياجاتهم و محاولة معالجاتها و التعرف على العادات الشرائية للعملاء و الإستماع إلى الشكاوى المتعلقة بهم بحرص حتى يمكن معالجة المشكلة من جذورها.

4- التعامل مع العملاء بأدب ولياقة مع تذكر أن كافة أشكال التواصل مع عميل يخلف إنطباعاً لديه فى كل مرة . لذلك يجب دائماً إستخدام عبارات شكر و إمتنان أو إعتذار بحسب المناسبة.

5- الإبتعاد عن الجدل مع العميل حتى مع معرفة أنه لا يملك الحق المطلق ، فعند حدوث خطأ يجب أن يكون التركيز على الحل وليس على المشكلة حتى يتم تفادى ذكر المتسبب فى المشكلة .

6- لا تترك العميل دون أن يعرف متى سوف يتم حل المشكللة و أثبتت الأبحاث أن العملاء يعاودون التعامل مع نفس الشركة إذا تم التأكد من أن حل مشكلاتهم يتم فى الوقت المناسب .

7- الوفاء بالوعد و إن لم تستطع الوفاء بوعودك فعليك تعويض العميل بأى صورة المهم أن تسترضيه .

8- تصديق العميل مع العلم بأن هناك بعض العملاء الكاذبين ممن لا يمكنك تصديق إدعائاتهم ولكن هناك حقيقة تدعى بأنك لو قدمت لهم ما يريدون فسوف تستريح من شكواهم و أقاويلهم .

9- التركيز على كسب العملاء وليس على حجم المبيعات و هنا يجب التنويه على أن ما تسعى إليه الشركات هو العلاقة الدائمة مع عملاء مميزين وليس السعى على إتمام صفقة و الإنتهاء منها فحسب.

10- تسهيل عملية الشراء و مساعدة العميل على إختيار أفضل ما يناسبه و لا تتخم عملائك بنماذج و إستمارات وأوراق لا تمثل أى قيمة لهم و لا تتركهم فى مواجهة مع المنتج دون أن تشرح لهم كيفية الإستخدام –هذا إن كان المنتج معقداً – و لا تصعب علي العملاء عملية الدفع و اطرح أمامهم خيارات متعددة . 

فريق - فور يمن للخدمات العامة - مدونة التأهيل والتدريب


0 التعليقات:

إرسال تعليق

فور يمن للخدمات العامة. يتم التشغيل بواسطة Blogger.